مقدّمة اتفاقية الاستخدام:

متجرنا الالكتروني يرحّب بكم ويبلغكم بأنكم سوف تجدون أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لاستخدامكم لهذا المتجر وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن إستخدامكم لخدمات المتجر عبر الشبكة العنكبوتية عبر هذه المنصة الالكترونية، حيث أن استخدام أي شخصٍ كان للمتجر سواءً كان مستهلكاً لخدمة أو لمنتج المتجر أو غير ذلك فإن هذا موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وأحكام هذه الاتفاقية وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، وتسري هذه الاتفاقية على جميع أنواع التعامل بين المستهلك وبين. وتعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في التسجيل بالمتجر

المقدّمة والتعريفات

التمهيد أعلاه يعتبر جزءًا لا يتجزأ من هذه الاتفاقية. وهنا تكون الدلالات والتعريفات للمصطلحات الرئيسية المستخدمة في هذه الاتفاقية:
  • 1 (المتجر) يشمل هذا التعريف كافة أشكال المتجر على الشبكة العنكبوتية، بما في ذلك التطبيقات الإلكترونية والمواقع الإلكترونية على الإنترنت والمحلات التجارية.
  • 2 (المستهلك) هو الشخص الذي يشتري أو يتعامل بصفة عامة في التجارة الإلكترونية عبر المنصة الإلكترونية المقدمة من قبل المتجر بهدف الحصول على المنتجات أو الخدمات التي يتم توفيرها من المتجر.
  • 3 (الاتفاقية) تشير إلى شروط وأحكام هذه الاتفاقية التي تنظم وتحكم العلاقة بين الأطراف المتعاقدين وتحدد حقوقهم وواجباتهم فيما يتعلق بالاستخدام والتعامل مع المتجر ومنتجاته وخدماته عبر المنصة الإلكترونية.

أهلية المستهلك القانونية

  • 1- المستهلك يقر بأن لديه الأهلية القانونية اللازمة للتعامل مع المتجر ويعتبر شرعًا ونظامًا أنه مؤهل لذلك. كما يجب أن يكون عمره على الأقل ثمانية عشر عامًا.
  • 2 يوافق المستهلك بأنه في حال مخالفته لهذه المادة، فإنه يتحمّل تبعات هذه المخالفة أمام الغير.

طبيعة التزام

1- التزام المتجر تجاه المستهلكين هو توفير الخدمة أو المنتج المطلوب.
2 المتجر قد يوفر خدمات إضافية مثل خدمات ما بعد البيع أو أي خدمات أخرى ذات الصلة، وهذا يعتمد على طبيعة ونوع الخدمة أو المنتج المطلوب من المستهلك.

ضوابط استخدام

1-المستهلك ملزم بأن يستخدم المنصة الإلكترونية الخاصة بالمتجر بطريقة تتوافق مع الآداب العامة والأنظمة المعمول بها في سلطنة عُمَان.
2 المستهلك يجب ألا يستخدم الخدمة أو المنتج الذي اشتراه من هذا المتجر بطريقة تخالف الآداب العامة والأنظمة المعمول بها في سلطنة عُمَان.

الحسابات والتزامات التسجيل

فور تقديم طلب الانضمام إلى عضوية في هذا المتجر كمستخدم، يتوجب عليك الامتثال للشروط التالية:
1. تكون مسؤولاً عن الحفاظ على سرية معلومات حسابك وكلمة المرور السرية. يجب عليك أيضًا إبلاغ المتجر فورًا في حالة اكتشاف أي استخدام غير مفوض لمعلومات حسابك أو أي انتهاك آخر لخصوصيتك.
2. المتجر غير مسؤول عن أي خسائر تلحق بك بشكل مباشر أو غير مباشر، سواء ماديًا أو معنويًا، نتيجة كشف معلومات اسم المستهلك أو كلمة المرور.
3. يجب عليك استخدام حسابك بنفسك وتتحمل المسؤولية الكاملة عنه. في حالة منحك لشخص آخر إذنًا بالوصول إلى حسابك، يعتبر ذلك موافقة منك على تفويضه باستخدام المتجر باسمك.
4. يجب استخدام المتجر بجدية ومصداقية.
5. يجب عليك تقديم معلومات شخصية صحيحة وصادقة ومحدثة وقانونية عن نفسك أثناء التسجيل، ويجب تحديث هذه المعلومات في حالة تغييرها في الواقع.
6. المتجر يلتزم بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الاتصال بك بسرية تامة.
7. إذا اكتشف المتجر أنك قد أدرت معلومات غير صحيحة أو غير قانونية أو مخالفة لاتفاقية الاستخدام، فإن المتجر لديه الحق في تجميد أو إلغاء حسابك.
8. إذا لم تلتزم بالشروط المذكورة أعلاه، فإن إدارة المتجر تحتفظ بالحق في إيقاف أو إلغاء حسابك أو عضويتك أو حجبك من الولوج إلى خدمات المتجر مرة أخرى.

الاتصالات الإلكترونية ووسائل التواصل الرسمية

1. الأطراف في هذه الاتفاقية يوافقون على أن وسيلة التواصل الرسمية هي البريد الإلكتروني المُسجل في المنصة.
2. المستهلك يوافق على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي يتم تقديمها إلكترونيا تعُتبر مثيلة للوثائق المكتوبة، وتُعد حجة قائمة بذاتها فيما يتعلق بالاحتياجات النظامية والشرعية.
3. المستهلك يوافق على إمكانية التواصل معه وإشعاره بأية تعديلات أو أحكام تتعلق بهذه الاتفاقية أو بالتعامل معه عن طريق بث رسائل عامة من إدارة المتجر إلى كافة المستهلكين أو إلى مستخدمين محددين في المتجر.

التعديلات على إتفاقية الإستخدام والرسوم:

1. في حال تم إلغاء أو تعديل أي مادة أو بند في هذه الاتفاقية، أو في حالة عدم نفاذ أي مادة أو بند، فإن ذلك لا يؤثر على صلاحية باقي المواد والبنود والقواعد والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية، وتظل سارية حتى إشعار آخر من إدارة المتجر.
2. هذه الاتفاقية، التي يمكن تعديلها من وقت لآخر وفقًا للظروف، تشكل الوثيقة التي تنظم العلاقة بين المستهلك والمتجر.
3. المتجر يمكن أن يفرض رسومًا على بعض المستهلكين حسب العروض أو المنتجات أو الخدمات التي يطلبونها أو استنادًا إلى الرسوم أو الضرائب التي تفرضها الدولة على المنتجات أو الخدمات.
4. المتجر يحتفظ بحقه في إجراء تغييرات في رسومه أو تكاليفه بناءً على أحكام اتفاقية الاستخدام، بما في ذلك إمكانية إضافة رسوم جديدة أو زيادة أو خفض الرسوم الحالية، دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من المستهلكين.

خدمات الدفع والسداد للمتاجر في المتجر:

1. المتجر يوفر نظام الدفع والسداد من خلال شركائه، وبإمكان المستهلكين الدفع عبر الإنترنت باستخدام الخيارات المتاحة على المتجر أو باستخدام أي طريقة دفع تقدمها المتجر من وقت لآخر.
2. المتجر ملزم بتحديد أسعار الخدمات أو المنتجات التي يقدمها في المتجر وفقًا للقيمة السوقية المعترف بها.
3. المتجر يتعهد بتوفير فواتير وإيصالات استلام لجميع المبالغ والأرباح التي تنشأ في المتجر، ويجب أن يقدم للمستهلك فاتورة لمشترياته للخدمة أو المنتج.
4. المتجر يلتزم بتوفير المواصفات المحاسبية المتعارف عليها في متجره الإلكتروني، وذلك تطبيقاً لأحكام هذه الاتفاقية وضماناً للامتثال للمصالح القانونية والاقتصادية والتجارية والتنظيمية.

مسؤولية المتجر:

1. المتجر ملزم بمزاولة أعماله التجارية عبر هذه المنصة الإلكترونية بشكل نظامي ووفقًا للأنظمة المعمول بها في سلطنة عُمَان، ويجب أن يلتزم بأحكام هذه الاتفاقية.
2. المتجر ليس مسؤولًا عن أي مطالبات تنشأ نتيجة لأخطاء أو إهمال، سواء كانت هذه المطالبات ناجمة مباشرة أو غير مباشرة أو طرفية، سواء كانت من المستهلك أو من طرف ثالث مثل شركات الشحن.
3. المتجر ومنسوبيه وملاكه ومن يمثلونهم ملزمون بضمان أن المنتج أو الخدمة المقدمة عبر المنصة سليمة وشرعية ومصرح بها وفقًا لقوانين وأنظمة سلطنة عُمَان، ويجب أن يتم استخدامها لأغراض شرعية.

مسؤولية المتجر:

اتفاقية الاستخدام محكومة وصاغت وفقًا للقوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها والسارية في سلطنة عُمَان، وهي تخضع تمامًا وبالكامل للأنظمة المعمول بها لدى السلطات في سلطنة عُمَان.

أحكام عامة:

في حال تم إلغاء أو تعديل أي مادة أو بند في اتفاقية الاستخدام، أو في حالة عدم نفاذ أي مادة أو بند، فإن ذلك لا يؤثر على صلاحية باقي المواد والبنود والأحكام الواردة في اتفاقية الاستخدام، وتظل سارية حتى إشعار آخر من إدارة المتجر.
اتفاقية الاستخدام هي الوثيقة التي تحدد كيفية عمل المتجر وتفاصيل التعاقد بين المتجر والمستهلك. يمكن تعديل هذه الاتفاقية من وقت لآخر وفقًا للظروف.
اللغة المعمول بها في تفسير أحكام الاتفاقية هي اللغة العربية.
الأسعار المعروضة على الخدمات أو المنتجات قد تتغير من وقت لآخر.
العروض الترويجية التي يضعها المتجر هي عروض مؤقتة ويحتفظ المتجر بالحق في تعديلها أو إيقافها.
أطراف الاتفاقية ملزمون بالتعامل والتفاهم بطريقة تتوافق مع القوانين والأنظمة ذات الصلة بالتعامل بين المتجر والمستهلك.
لا يمكن إلغاء اتفاقية الاستخدام إلا بقرار يصدر من إدارة المتجر.
هذا هو ملخص للنص وتفسيره. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة أو لديك أي استفسار آخر، فلا تتردد في طرحه.
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare
Main Menu Category Menu CONTACT DETAILS
What are you looking for in Partdo?